لم تعد الفرنسية تشتري ملابسها من المتاجر التقليدية بل وجهت شراءاتها باستعمال التقنيات الحديثة للتواصل مع العلامات التجارية.
ولقد أصبحت العلامات التجارية الفرنسية Kookaï أو Pimkie أو Camaïeu تجذب أقل الشباب بعد أن كانت تتميز في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بأسعارها المعقولة وتصميمها الجلاب. لكن اليوم تصطدم هذه العلامات بهجوم شرس من المواقع الإلكترونية التي استحوذت سوق الموضة وتعرض أسعارا منخفضة حتى تقترب أكثر من حرفائها. وحسب بعض الاخصائيين في الموضة فإن العلامات الفرنسية لم تقدر على تجديد صورتها للعموم ولم تبذل جهدا في خدمة الجاذبية التي كانت عليها في وقت سابق، وبالتالي ، فإن المنافسة أصبحت أكثر صرامة من أي وقت مضى ، وزد على ذلك التضخم المالي الذي حدّ من النفقات الغير أساسية مثل الملابس فإن الفرنسية حولت وجهتها نحو العروض الأرخص والأقرب. ونتيجة لهذه الظروف، تم وضع يوم الخميس 2 فيفري شركة توزيع السلع الرياضية Go Sport في التصفية الإجبارية من قبل محكمة غرينوبل التجارية ،
كما تم وضع علامة Kookaï لتصنيع وتوزيع الملابس التجارية تحت الحراسة القضائية بمحكمة باريس التجارية وذلك انطلاقا من يوم الأربعاء 1 فيفري. و تخشى النقابات فقدان 500 وظيفة، من قوة عاملة من 1500، وإغلاق مائة من 232 متجرًا لأن علامة Go Sport تعد بحوالي 500 متجر في فرنسا وتوظف 2160 فرنسي، كما تعد متاجر علامة كوكاي 121 متجراً في فرنسا.